تركيا من أنسب الدول للدراسة، حيث تتميز بموقع إستراتيجي فريد بين الشرق والغرب، كما أنها تتمتع بقدر واسع من التنوع المناخي والجغرافي لكونها جزءاً من قارتي آسيا وأوروبا على حد سواء.تجد أن رسوم الجامعات وتكلفة المعيشة في تركيا أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. كما تهيئ لك بيئة الدراسة في تركيا فرصة خوض التجارب العصرية والتقليدية على حد سواء تحت سقف واحد في بلد أكثر أمناً واستقراراً.

تقدّم مؤسسات التعليم العالي سنتين من التعليم الرسمي كحدّ أدنى. وتعتبر الجامعات الحكومية في تركيا من أفضل الجامعات على مستوى العالم ويحتل العديد منها مراكز متقدمة من حيث الترتيب العالمي والمحلي مثل: جامعة اسطنبول، وجامعة الشرق الأوسط التقنية، وجامعة اسطنبول تكنيك.

وقد أصبحت تركيا في السنوات الأخيرة من الوجهات الدراسية الشهيرة بسبب ما يتوافر فيها من جامعات مرموقة، إذ يبلغ عدد الجامعات فيها حوالي 185 جامعة من بينها 109 جامعة حكومية، بالإضافة إلى عدد من الجامعات الخاصة والمعاهد المتخصصة وغيرها من مؤسسات التعليم العالي.

تقدم جمهورية تركيا  حوالي 5000 منحة دراسية مجانية في تركيا سنويا الى كل طالب متفوق من الأجانب حيث تضع تركيا التفوق في الدراسة معيارا للحصول على منح الى تركيا، منح الجامعات التركية لأجل الدراسة في سلك الماجستير و المنح التركية للدراسات العليا متوفرة بشكل دائم، تعتبر الجامعات التركية من أفضل الجامعات حول العالم ومنها جامعات تحتل مراتب مشرفة ولا يكاد قطاع دراسي إلا ستجد جامعة تركية تشرف البلد بترتيبها العالمي المتقدم تقنيا و أدبيا وصناعيا وعلميا وغير ذلك، تقوم منحة الجامعات التركية على شمولية كل التخصصات ولا تقتصر على تخصصات معينة وهو ما يجعل المنحة الأفضل في العالم على عكس دول أخرى مثل فرنسا وألمانيا وغيرهم الذين يقدمون منحا في مراحل معينة من الدراسة فقط ولا يعممون المنحة على كل التخصصات الدراسية.

رابط التسجيل يتضمن معلومات مفصلة عن الدراسة بتركيا وعن برنامج المنح التركية